أخبار وتقارير

الرئيس هادي يهدد بفتح ملفات فساد قادة الاصلاح شركة “المنقذ” نموذج

يمنات-متابعات

قال الرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي إنه تم تعويض شركة "المنقذ" بثلاثة مليارات ريال رغم أن الحكومة كانت لديها أحكام قضائية باتة بعدم أحقية الشركة بالأرض في جولة كالتكس التابعة للمنطقة الحرة بمدينة عدن.

وذكرت صحيفة "الوسط" الأسبوعية أن الرئيس هادي أعاد قضية تعويض شركة "المتقذ" العام 2001م إلى الواجهة حين استشهد بها في اجتماعه الاثنين مع لجنة الحوار الوطني وسفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية.

وقالت الصحيفة إن حزب الاصلاح والشيخ عبدالله الأحمر كانوا هددوا بمقاطعة الانتخابات في حال تم تنفيذ الأحكام وأصرت الدولة على عدم صرف التعويض الأمر الذي جعل الرئيس السابق حينها يرضخ ويوجه رئيس الحكومة عبدالقادر باجمال بالصرف حيث تم توزيع جزء من مبلغ التعويض على المشائخ والمحكمين.

على الصعيد ذاته، دعا الرئيس هادي في لقاء جمعه اليوم بأعضاء مجلس النواب والحكومة القوى السياسية الوطنية بكل اتجاهاتها الحزبية والسياسية والمجتمعية وكل الفعاليات الوطنية إلى ان "تعيد حساباتاها فيما يتعلق بالأداء الإعلامي".

ويقول مراقبون إعلاميون إن المصدر الرئاسي في مكتب هادي هو المتسبب في خلق "البلبلة" باعتماده نشر التسريبات غير الصحيحة عبر وسائل إعلام محلية ودولية.

زر الذهاب إلى الأعلى